recent
أخبار ساخنة



سبب حب الناس للقهوة

 أذواق الناس تختلف  في شرب القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي  على الكافيين. 

لكن دراسة حديثة اهتمت بمزاج البعض في تناول القهوة السوداء من دون حليب ومواد تحلية، وتوصلت إلى السبب. 

دراسات تبين سبب  حب  الناس للقهوة

تقول الدراسة إن تفضيل البعض للقهوة السوداء -بل والمرة أحيانا- يرجع إلى جينات خاصة لدى الشخص، كان هذا هو مضمون دراسة حديثة قام الباحثون خلالها بالتعمق في محاولة فهم الخصائص الجينية لشاربي القهوة.

دراسة حول شرب القهوة بدون حليب

 وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين تؤهلهم جيناتهم لتمثيل وهضم الكافيين بسرعة يحبون تناول قهوتهم سوداء من دون حليب، كما أنهم في الأغلب يفضلون الشوكولاتة الداكنة على الشوكولاتة بالحليب.    

خلال الدراسة التي نشرت في مجلة “تقارير علمية” (Scientific Reports)، قام الباحثون بالنظر في المعلومات الجينية للأشخاص الذين جُمعت منهم تقارير مستفيضة حول وجباتهم الغذائية، بما في ذلك كمية القهوة أو الشاي التي تناولوها، وكيف قاموا بتحليتها، سواء من خلال السكر أو غيره، أو عدم تحليتها.

  و كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين أشارت جيناتهم إلى قدرة أجسادهم على التمثيل الغذائي للكافيين بشكل أسرع كانوا أكثر ميلا إلى تفضيل طعم ورائحة القهوة السوداء والشوكولاتة الداكنة.

لماذا يحب الناس شرب القهوة من دون حليب؟

 هؤلاء الأشخاص يبحثون في الأساس عن الكافيين في المشروبات الساخنة. ونظرا لأن الأشخاص الذين يحدث لديهم تمثيل الكافيين بشكل أسرع يشعرون بتلاشي آثار القهوة بسرعة، فإنهم يبحثون عن القهوة التي يرون أنها قوية، وهو ما يحقق الشعور المطلوب من تناول المشروبات المحتوية على تلك المادة. 

حال القهوة مع الحليب والسكر

وجود المحليات أو الحليب يقلل من الشعور بالاستمتاع بالمحتوى الغني من الكافيين. 

مرارة الكافيين

 وتقول “مارلين كورنيليس” -وهي أستاذة مساعدة في الطب الوقائي وطب التغذية  :

تفسيرنا هو أن هؤلاء الأشخاص يوازنون بين مرارة الكافيين الطبيعية وتأثير التحفيز النفسي، فقد ترسخ لديهم الشعور بضرورة ربط المرارة بزيادة محتوى الكافيين وتعاظم الشعور بالرضا الذي يشعرون به.

عندما يفكر هؤلاء الأشخاص في الكافيين، فإنهم يفكرون في طعم مر، ولذلك يستمتعون بالقهوة الداكنة وكذلك الشوكولاتة الداكنة”.

دراسة حول القهوة المحلاة

افادت الدراسة أن الأشخاص الذين لديهم جينات مرتبطة بحساسية أعلى لتأثيرات الكافيين يقل إعجابهم بنكهة القهوة المحلاة. 

وتأمل “كورنيليس” في استخدام خلاصة الدراسة حول العلامات الجينية المرتبطة باستهلاك القهوة والشوكولاتة الداكنة للمساعدة في دراسات مستقبلية حول الفوائد الصحية للأطعمة والمشروبات التي تحوي كميات مختلفة من الكافيين. :



author-img
ذواتا أفنان لحفظ القرآن

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent